تريد أن تسافر حول العالم وأن تعمل في نفس الوقت؟، نعم، إنها لمعادلة صعبة التحقيق، فالكل يعمل كآلة مخصصة للعمل لعدة شهور وأحيانًا لعدة سنوات لتوفير مبلغ من المال يساعدهم في تقضية وقت ممتع حول العالم في مكان لم يذهبوا إليه من قبل، ليقضوا فيه كل ما وفروه من الأموال، ثم يعودون إلى تلك الدائرة من الحياة الروتينة من جديد، والتي تتكون من الكثير والكثير من العمل، من اجل توفير المال،  ثم قضاء وقت ممتع، ومن ثم العودة من جديد إلى نقطة البداية، وهذا ليس بالشيء السيء، إلا أن هناك من هم هواة للسفر والترحال، لا تكفيهم تلك الأيام القليلة من الأجازات بين الغابات، أو بجوار الشاطيء، فأولئك هم عشاق الطريق، ليقضون حياتهم في السفر، فهم لا يمتلكون وطن أبدًا.

كيف يمكن لإنسان غير مستقر تمامًا من العمل وتوفير المال، فالسفر يبعدك تمامًا عن حياة المكاتب الروتينية، والإتصالات المستمرة، وضغط إنهاء المهام في وقت محدد، فالأصل في السفر هو الحرية وعدم التقيّد بأية إلتزامات أو عقود عمل، إذا ما الذي يفعله هواة السفر من أجل الحصول على المال ؟

هنا قائمة بأفضل 20 وظيفة لهواة السفر والترحال تناسب حياتهم واختياراتهم

20- قم بتدريس الإنجليزية

على الرغم من قلق العديد من عدم ناطقي الإنجليزية الأصليين من مهمة تدريس الإنجليزية، وخوفهم من أن تلك المهمة قاصرة فقط على متحدثي الإنجليزية التي تكون الإنجليزية لهم اللغة الأم، إلا أن تدريس الإنجليزية لا يشترط تمامًا كوّن اللغة لغتك الأم، فعندما تسافر حول العالم، وخاصة في البلاد التي لا تتحدث الإنجليزية بوفرة وبطلاقة، ستجد أن معرفتك للغة الإنجليزية هي كنز بالنسبة لهم، وأنهم كلم ما يريدونه هو ممارسة التحدث باللغة معك، ويمكنهم إعطاءك أجر لذلك، يمكن أن يمنحك فرصة تمويل العديد من رحلاتك حول العالم إذا ما قمت به بشكل مستمر ومكثف، كما أنه من الوظائف التي تمنحك العديد من الأصدقاء من مختلف الجنسيات.

19- قم بالعمل في الوظائف الحكومية التي تتطلب السفر

تخيل لو لديك شهادة من قسم العلاقات الدولية، أو التجارة الخارجية، أو السياحة، فإن ذلك كله يؤهلك إلى السفر نظرًا لما تطلبه الوظيفة، فهناك العديد من الوظائف الحكومية، التي تسمح لك بجني المال، والتنقل والترحال في نفس الوقت.

18- كن مرشدًا سياحيًا

إذا كنت محب للتنقل الدائم، والتحدث مع الأجانب في معظم الوقت، فمهنة المرشد السياحي هي أكثر المهن الملائمة لك، فهي ستجعلك مُحاط بالناس المحبين للسفر مثلك، للتنقل معهم وتقوم بشرح آثار بلادك وأماكنها المختلفة لهم.

17- كن مضيفًا للطيران

على الرغم من كونها إحدى الوظائف الرائعة لمحبي السفر، إلا أنها لا تبدو سهلة كما يتوقع البعض، حيث تطلب شركات الطيران العديد من المؤهلات والخبرات في التعامل مع المسافرين، إلا أنها وظيفة رائعة لمحبي عدم الاستقرار، حيث توفر لك أن تقيم في مدينة ليلة أو ليلتين، ومن ثم تعيد الكرة في الصباح التالي لتسافر إلى مدينة أخرى.

16- شارك منظمة الفرص العالمية للمزارع الطبيعية " WWOOF"

وهي إحدى المنظمات التي تطلب مبلغ مالي للمشاركة معهم، ولكنها تتيح لك السفر حول العالم بطريقة جديدة، حيث تتواجد تلك المنظمة في 99 دولة حول العالم، تقوم بمنح المتطوعين فرصة التدريب على الزراعة بطريقة صحية وطبيعية وغير مؤذية للبيئة في 99 دولة مختلفة حول العالم، وستقوم المنظمة بتوفير المسكن والماكل ومصاريف الإقامة لك بالإضافة إلى التدريب في المزارع.

 

الصورة من إحدى برامج WWOOFF

15- اعمل في الاستيراد والتصدير

هل يبدو الأمر صعبًا قليلًا، نعم من الممكن أن يكون كذلك، إلا أنه يمكن الآن استيراد وتصدير أي شيء في عالمنا الحالي، فبعد عصر العولمة، الأمر أصبح في متناول اليد، كما أنه من الممكن أن يكون حجة رائعة للسفر كثيرًا.

14-  اعمل على سفن الرحلات البحرية

العمل على السفن البحرية متوفر للغاية، ولكن سيتطلب منك البحث بعض شيء، إلا أنه سيمنحك فرصة السفر حول العالم عبر البحار، بالإضافة إلى أنك ستحصل على مكان للإقامة و طعام مجاني.

13-  اعمل كجليس أو جليسة للأطفال

العمل كجليس للأطفال يكون ممتع للغاية، لا سيما إذا أردت تحسين مهاراتك اللغوية عن طريق الممارسة، وهذا ما يقدمه لك ان تعمل كجليس للأطفال في بلد أجنبي في بيت العائلة التي تستضيفك في ذلك البلد، مقابل أجر ليس بالكثير ولكنه جيد، إلا أنه يجب أن تعلم أن وقت فراغك سيكون محدودًا للغاية.

12-  اعمل كنادل

طالما لديك إقمة معينة في بلد معين، هذا يمنحك فرصة الذهاب والتقديم لوظيفة النادل في مطعم أو مقهى، والتي أجرها ليس بالكثير، إلا أنه من الممكن أن يغطي احتياجاتك الأساسية أثناء فترة إقامتك في تلك البلد.

11- كن معلم للتزحلق على الجليد أو لركوب الأمواج

هناك فرص عظيمة إذا أردت أن تكون موظف موسمي، فإن كنت من محبي الشتاء، ولديك مهارة التزحلق على الجليد، يمكنك أن تذهب لجبال ألالب أو إلى كندا حيث يمكن أن تعمل لفترة مؤقتة كمعلم للتزحلق على الجليد، أما إذا أردت الجو الدافيء، فعليك بتعليم ركوب الأمواج، وهو الخيار الذي يفتح لك خيارات عديدة للسفر، تصفح موقع " موظف موسمي" لمتابعة العديد من الفرص.

10- اعمل على يخت

يحصل العاملين على اليخت على مبالغ خرافية لقيادتهم المستمرة له وقضاء العديد من الساعات الطويلة هناك، والتي تكون ممتعة للغاية، إذا أردت معرفة كيف تكون الحياة على يخت، شاهد هذا اللقاء مع أحد العاملين الذين خاضوا التجربة.

9- اعمل في سلسلة فنادق عالمية

ينسى معظم الناس أن بداية فرصة العمل في الخارج، أن تبدأ في العمل في وطنك، وهو ما يمكن جدًا أن يحدث لك إذا ما بدأت العمل في سلسلة فنادق عالمية، والتي ترتفع فيها فرصة انتقالك بين البلاد بشكل كبير.

8-  التجوال

وهي وظيفة لا يفضلها الكثيرون، حيث يكون عائدها غير مرضي كثيرًا، إلا أنها ممتعة، حيث يمكن فيها للفرد أن يجني المال من أي مكان وأي شيء، فقط عليه أن يساعد الناس على التجوال، أو على تنظيم الحفلات والاستمتاع بها، فقط عليك أن تتجول وتكون بين مكان وآخر من أجل الاستمتاع.

7-  اعمل كمصمم للمواقع على الإنترنت

نحن نحيا في عصر السرعة وعصر التكنولوجيا الرقمية، وهو ما يمكننا من جني المال عبر الإنترنت، بدون حاجة إلى تأسيس مكتب أو الذهاب لمكان عمل، يمكننا أن نعمل في أي مكان، وهذا ما يقدمه لك العمل على مواقع الإنترنت التي لا تقيدك بمواعيد محددة أو مكان محدد، كما أن عائدها المادي يكون مرضي للغاية.

6-  كن وكيلًا للسفر

إذا أصبحت خبيرًا للسفر، لدرجة أنه يمكنك أن تقوم بحجز رحلات لغيرك وتنظيمها كليًا لهم، فتلك الوظيفة هي الأنسب لك، وستوفر لك خصومات على كثير من الرحلات، ودعوات من الزبائن الذين تخدمهم  بالسفر معهم على حسابهم الخاص.

5- كن بطلًا في بوليود

نعم يبدو الأمر مجنونًا، إلا أنه فعلها البعض، الأمر يتطلب منك السفر إلى الهند، وأن تقوم بتقديم طلب للتمثيل في أحد الأفلام، وإذا تم قبولك كأجنبي في الفيلم، مرحبًا بك في عالم التمثيل.

4- كن مصورًا

تصوير الأماكن السياحية وبيعها على الإنترنت من أكثر الوظائف الرائجة حاليًا، بل من الممكن أن يتم توظيفك من بعض الشركات، فقط لتذهب وتصور وتستكشف الأماكن السياحية الجديدة، كل ما يكلفك هنا، هو ان تشتري كاميرا احترافية، وتقوم بالتدريب عليها.

3-  اكتب عن السفر

كن مدونًا لرحلاتك، واكتب عن تفاصيلها وكيف قمت بها وكيف جمعت المال من أجلها، يدفع جمهور مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع المدونات المال من أجل الحصول على تلك المدونات، كل ما عليك فقط هو أن تبدأ في السفر وأن تبدأ في الكتابة، وأن تجد موقع مميز لنشر موضوعاتك.

2- قم بتعليم اليوجا أو الرقص

كونك أجنبي في بلد غريبة يجعلك مميزًا، فستكون كنز لنشر ثقافتك الخاصة لهواة تعلم الأشياء الجديدة، وخاصة الرقصات المختلفة، فإذا كنت بارعًا في الرقص، كن معلمًا للرقصة الخاصة ببلدك، فإنها وظيفة ممتعة جدًا، كما هو الحال بالنسبة لليوجا كذلك، الفرص غير منتهية، فحاول أن تغتنم واحدة.

1- العمل الحر أو المستقل

يمنحنا العالم الرقمي الآن فرصة أن تبدأ في أي مشروع خاص بك، لتقوم بإدارته والإستثمار فيه، وأن تعمل بشكل حر، تنهي المشروع المطلوب منك، ومن ثم تجني المال اللازم للسفر حول العالم.

المصدر